تقوم جوجل بإجراء تغييرات على خوارزمية البحث الخاصة بهم عدة مرات في اليوم ، ولكن كل هذه التغييرات لا يتم الإبلاغ عنها ولا تكشف Google عنها كثيرًا للمستخدمين.

 تأتي هذه التحديثات ضمن فئة تحديث الخوارزمية الأساسية. يحدث هذا النوع من التحديثات مرتين في اليوم. في العام الماضي وحده ، كان لدى Google أكثر من 630 تحديثًا أساسيًا. بخلاف التحديث الأساسي ، يقوم بتحديث الخوارزمية العريضة  بضع مرات فقط في السنة ويمكنه إجراء تغييرات كبيرة في نتائج البحث للمستخدمين. إنه يركز بشكل أكبر على تحسين جودة البحث من خلال منح المستخدمين نتائج بحث أفضل.

ما الفرق بين خوارزمية جوجل الأساسية والخوارزمية الأساسية العريضةBroad Core ؟

جوجل كما هو الحال دائمًا ، مترددة في تقديم نظرة عامة كاملة على تحديثات الخوارزمية. ومع ذلك ، يتم نشر تحديث واسع النطاق لجعل نتائج البحث أفضل وذات صلة بالاستعلامات التي يدخلها المستخدمون.

هذا يعني أن التركيز ينصب على المحتوى وليس على جودة الموقع.

إذا وجدت انخفاضًا في التصنيف لعدد قليل من الصفحات بعد التحديث الأساسي الواسع الأسبوع الماضي ، فذلك ليس لأن موقعك يفتقر إلى الجودة.

وفقًا لـ Google ، فإن التذبذب هو نتيجة لعدد قليل من الصفحات الأخرى التي “لم تحصل على المكافآت” ، والتي احتلت مرتبة أعلى بعد التحديث.

هذا ما كان على جوجل أن تقوله ، عن سبب فقدك الترتيب بعد تحديث خوارزمية أساسية واسعة النطاق: “كما هو الحال مع أي تحديث ، قد تلاحظ بعض المواقع قطرات أو مكاسب.

لا حرج في الصفحات التي قد تؤدي أداءً جيدًا الآن. بدلاً من ذلك ، فإن التغييرات التي تطرأ على أنظمتنا هي الصفحات التي استفادت منها في السابق ، “

بخلاف التحديثات الأخرى ، لا يوجد إصلاح لمواقع الويب التي تأذت مسبقًا من خلال تحديث Google.

الإصلاح الوحيد هو تحسين جودة المحتوى.

كيفية استرداد موضع موقعك من تحديثات الخوارزمية الأساسية من جوجل؟

إذا كنت متأثرًا ، فإن الإصلاح الوحيد هو تجديد استراتيجية المحتوى وجعل المحتوى أكثر صلة بهدف البحث لجمهورك المستهدف.

سبق لـ جوجل أن غردت ، “لا يوجد” إصلاح “للصفحات التي قد يكون أداءها أقل ، بخلاف التركيز على بناء محتوى رائع. بمرور الوقت ، قد يرتفع المحتوى الخاص بك نسبيًا إلى الصفحات الأخرى. “

مرة أخرى ، يبدو أن Google تكرر أنها حوّلت التركيز من النتائج التي تركز على الكلمات الرئيسية إلى النتائج المستندة إلى المواضيع. وبهذه الطريقة ، تريد Google من SERP أن توفر للمستخدمين محتوىً ثاقلاً يمكنه تحقيق هدف البحث الخاص بهم.

إذا كان التحديث الأساسي الواسع يؤلمك ، فننصحك بإعادة النظر في استراتيجية المحتوى. نوصي باستخدام نهج موضوع نظام المجموعة حيث يمكنك تلبية نية المستخدم وتصنيفها بشكل أفضل على Google.

خوارزمية جوجل الأساسية والخوارزمية العريضة
خوارزمية جوجل الأساسية والخوارزمية العريضة

نصائح لاسترداد موضع صفحات موقعك بسبب تحديث الخوارزمية:

إذا فقدت صفحاتك رفيعة المستوى موضعها ، فضعها في وحدة العناية المركزة! قارنه مع الموقع الذي حل محل موقعك. انظر كيف جعلوا المحتوى أكثر ملاءمة للتفوق عليك.

قبل إجراء تغييرات كبيرة ، انتظر بضعة أيام أخرى. حيث لدى جوجل سجل في استعادة بعض التغييرات. لذلك ، وللحفاظ على المحتوى.

هل لديك محتوى مكتوب مع بحث مستفيض على أساس الموضوع.

تأكد من اتباع إرشادات E-A-T التي وضعتها Google

أكد داني سوليفان وهو منسق البحث العام في جوجل على أهمية وجود محتوى عالي الجودة في تغريدة تم اتباعها بعد فترة وجيزة من إعلان جوجل عن تحديث الخوارزمية.

لقد كتب ، “هل تريد القيام بعمل أفضل من خلال تغيير واسع؟ لديك محتوى كبير. نعم ، نفس الجواب ممل. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة أفضل عما نعتبره محتوى رائعًا ، فاقرأ إرشادات المحتالين. “

انقر هنا لتحميل ملف الإرشادات

لقد كان  صوت جوجل صريحًا للغاية بشأن الحفاظ على معيار E A T. على الرغم من أن هذا التركيز الآن أكثر على مواقع الويب في مواقع الفئات YMYL ، مع التقدم إلى الأمام ، ستصبح الخوارزميات أكثر ذكاءً وتبدأ في استخدامها لجميع المجالات المتخصصة.

ستستمر خوارزميات جوجل في ضمان توفير مواقع الويب التي تعرض الميزة في الصفحة الأولى من البحث أفضل المعلومات الدقيقة للمستخدمين. سيؤدي تنفيذ ذلك عبر الويب إلى ضمان حصول المستخدمين على أفضل النتائج على SERP فقط.

تلعب المراجعات عبر الإنترنت والإشارات الاجتماعية وإشارات العلامات التجارية والمشاعر العامة و السيو عبر الويب دورًا حيويًا في تصنيف مواقع الويب على جوجل.

العلامة التجارية (البراند):

جادل سيالديني بأن الإثبات الاجتماعي مهم لأننا نبني قراراتنا جزئيًا على من حولنا. يميل الدليل الاجتماعي أيضًا إلى أن يكون له تأثير الدومينو.

يعد المحتوى الفيروسي مثالاً متطرفًا على هذا – حيث يشارك الأشخاص المحتوى ويعيدون مشاركته ، وفي النهاية ، يراه ملايين الأشخاص. على الرغم من أن علامتك التجارية قد لا تكون فيروسية ، إلا أنها لا تزال خبراً رائعًا لأنها تعني أنه من السهل للغاية الحصول على ماركات . أولاً ، يجب أن تنظر إلى المكان الذي تأتي منه علاماتك التجارية الحالية.

التصنيفات: خوارزميات جوجل
مشاركة

عامر بركات

عامر بركات

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *