Latakia, SY info@view1sy.com +963 949 56 333 8

على الرغم من أن التسويق الالكتروني هو العصب الرئيسي لكل تجارات العالم الآن، فما زال بعضنا لايدرك أن تحسين محركات البحث أو السيو هو أساس نجاح أي عملية تسويقية كانت. بل هو حجر الأساس في عالم التسويق الرقمي، وحتى الآن نادراً ما نجد من يعلم أساسيات السيو ومفهوم الخوارزميات المستخدمة به وأهميته الكبيرة لزيادة عدد الزوار في الموقع.

ما هوالسيو

SEO هي أداة تستخدم لزيادة كمية ونوعية حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محركات البحث. حيث أن الترتيب الأعلى يجعلك تظهر عندما يقوم شخص ما بالبحث عن عبارة ضمن مجالك في العمل إلى زيادة ظهور علامتك التجارية في الإنترنت. وهذا يمنحك بدوره المزيد من الفرص من أجل تحويل العملاء المستهدفين المؤهلين إلى عملاء د. عندما يتم إجراؤه بشكل صحيح، يمكن أن تساعد علامتك التجارية على الوقوف فوق الآخرين كشركة جديرة بالثقة وتحسين تجربة المستخدم مع علامتك التجارية وموقعك على الويب.

ماهو السيو

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟

يعتبر السيو أمرأً مهماً جداً عندما تقوم بتطوير موقع وذلك لعدة أسباب نذكر منها:

الظهور والترتيب

عند ماتقوم بالبحث عن خدمة أو منتج من خلال الإنترنت، فمن المرجح أن يختار الزوار أحد الاقتراحات الخمسة الأولى التي تظهر في أول صفحات محرك البحث. إن مُحسّنات محرّكات البحث أو السيو تساعد على ترتيب أعلى ضمن نتائج البحث ومن ثم الحصول على زيارات وظهور أكبر ضمن الإنترنت، وهذا ما يزيد من احتمالية قيام المستخدمونن المستهدفين بالنقر فوق موقعك.

حركة الويب أو الزوار في الموقع

ببساطة إذا لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على موقع الويب الخاص بك، فقد ضاعت فرص المبيعات. يؤدي تحسين محركات البحث (السيو ) إلى حركة مرور محرك البحث الفريد، وبدوره، يؤدي إلى زيادة عدد الزوار الذين تشاهدهم صفحتك كل يوم. يرتبط هذا ارتباطًا مباشرًا بزيادة المبيعات لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الملائمين الذين يشاهدون موقعك، زادت احتمالية بيعك لهم.

تصبح جدير بالثقة

كلما كان التحسين لمحركات البحث (السيو) أفضل، فسيظهر في أعلى محركات البحث مثل Google و Bing. كما أنه إذا كان الترتيب الأعلى على Google فهذا سيجذب جميع العلامات التجارية فمع زيادة الرؤية، فالميزة غير المباشرة التي تكتسبها مع العملاء المستهدفين هي الثقة . حيث يميل المستخدمون إلى الذهاب للتوصيات التي يقوم محرك البحث بإنشاءها، لذا فإن الحصول على موضع متصدر ضمن محرك البحث للكلمات الرئيسية التي يقوم المستخدم بالبحث عنها سيؤدي بدوره إلى دعم منتجك أو الخدمة التي تقوم بها باعتبارها جديرة بالثقة ضمن ذهن المستخدم.

تجربة المستخدم

موقع الويب المطبق عليه التحسين ينقل بشكل جيد وبوضوح المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها ويبين كيفية الحصول عليها ضمن موقعك كما يتضمن الإجابة على أي أسئلة تتعلق بالمنتج . وذلك من خلال تلائم تصميم الموقع مع تجربة المستخدم، فيمكن لمحركات البحث مثل Google ومحرك Bing سحب المعلومات التي يحتاجون إليها لنقلها إلى الزوار بسهولة . فإذا كان المستخدم يجد صعوبة في التنقل ضمن موقعك، فمن المحتمل أن تكون محركات البحث كذلك.

نمو وانتشار موقعك

ليس هناك شك في ذلك، تحسين محركات البحث هو مفتاح نمو علامتك التجارية. كما ذكرنا أعلاه، كلما حصلت على مرتبة أعلى في محرك بحث لمجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير، زادت حركة مرور الويب العضوية (المعروفة أيضًا باسم غير المدفوعة) التي سيتلقاها موقعك. إنها بهذه السهولة.

فمن المرجح أن يقوم موقع الويب الذي تم تحسينه جيدًا بجذب المزيد من العملاء ومن ثم يحقق المزيد من المبيعات. من المتوقع أيضاً أن يشارك الأشخاص علامتك التجارية خلال منصات اجتماعية أخرى مثل Facebook أو Instagram وذلك بمجرد العثور على موقع الويب الخاص بعلامتك التجاريةمن خلال محرك بحث.

ما هي العناصر الرئيسية لتحسين محركات البحث (السيو)

  • On-site SEO : تحسين محركات البحث في الموقع هي التحسينات التي يجب تطبيقها على المحتوى الموجود على موقعك لضمان توافقه مع محرك البحث. عند ما تقوم بتحسين صفحات الويب الخاصة بك بالنسبة لمحركات البحث، فأنت تريد أن تخبر محركات البحث عما تدور حوله صفحة الويب الخاصة بك بعدة طرق وبشكل محدد. باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث في الموقع، ستتعامل مع بنية موقع الويب الخاص بك، والكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث، والروابط الداخلية، وسمات بديل للصور، وتقنيات أخرى لمساعدة محركات البحث في تحليل محتوى موقعك على الويب وتقييمه.
ما هي العناصر الرئيسية لتحسين محركات البحث (السيو)
  • الكلمات المفتاحية: لم تعد الكلمات الرئيسية هي تقنية التحسين لمحركات البحث الوحيدة ذات الأهمية، إلا أنها لا تزال تمتلك أهمية بالنسبة لترتيب محرك البحث تبعاً لموقعك على الويب. فعندما نتكلم عن الكلمات الرئيسية، فنحن نشير إلى كلمات محددة وعبارات يستخدمها الزوار المستهدفون من أجل الحصول على إجابات عن طريق الإنترنت. يتطلب اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب والمحتوى بحثًا دؤوبًا، ومن المهم استهداف المكان المناسب من التقييمات عالية الحجم + المنافسة المنخفضة.
  • محتوى : يعد المحتوى الذي تقوم بكتابته وبعدها بمشاركته على موقع الويب الخاص بك وبعلامتك التجارية أمراً ضروريًا من أجل أن تصل إلى جمهورك المستهدف وتتفاعل معه. لنفترض أنك تمتلك شركة معالجة النوافذ، فلزيادة ظهورك في هذه الصناعة ، نقترح سلسلة من المدونات التي تستكشف أنواع علاجات النوافذ، من معالجات النوافذ الحديثة إلى أتمتة المنزل الذكي من خلال المحركات.

يمكنك الاستفادة من خدمات فيو عبر سنوات عريقة كأفضل شركة سيو في مجال تحسين محركات البحث واغتنم العرض المقدم.

المصدر ويكيبيديا

التصنيفات: سيو
مشاركة

عامر بركات

عامر بركات مهندس تصميم ومبرمج انترنت ومطور سيو ، مدير ومؤسس شركة فيو سوريا لتصميم وبرمجة مواقع الانترنت وادراة وسائل التواصل الاجتماعي سوشيال ميديا ، والتسويق الالكتروني.عامر بركات – سوريا – اللاذقية